تحميل رواية ثؤلول pdf

رواية ثؤلول  PDF

تأليف : ميس خالد العثمان


تحميل رواية ثؤلول pdfتحكي الكاتبة كيف قامت قيامة الكويت لمدة سبعة أشهر، تحكيها من منظور الفتاة «سلوى» المراهقة التي تعرَّضت للاغتصاب في حين تعرَّض وطنها للاجتياح. تَحكي وقائع يوميَّة وتحوُّلات دراميَّة عاشتها جرَّاء اغتصابها من قبل جندي عراقي في بيتها، تحت سمع وبصر أسرتها التي تركتها تواجه مصيرها وحدها خوفاً من القتل.
طِفلة لبست ثِياب السَّيدات على عَجَل، بل على حين سقْطَة
«انا كائن لا مرئي، كائن شفاف لا يترك وراءه إلاَّ الخيبة والسؤال»
هكذا تصف سلوى نفسها في أولى صفحات الرواية، تحكي الرواية كيف تحولت سلوى فجأة إلى امرأة ببطن منتفخة تنتظر مولوداً تسمِّيه أسرتها «ابن الغريب» وهي فقط في الثَّالثة عشرة من عمرها، كيف نبذتها الأسرة وتعاملت معها وكأنها ليست موجودة، يهربون من الفضيحة بأن ينكروا وجودها، ربما كانوا يهربون من خُذلانِهم لها وقت الاجتياح/الاغتصاب خوفاً من أن يقتلهم «الغريب»، فتركوه يسحقها وحدها.
وكأن الكاتبة تصف كيف تحولت «الكويت» فجأة بعد الغزو العراقي، فهي لم تمهد للاجتياح/الاغتصاب الذي تعرضت له سلوى/الكويت قبل أغسطس 90، فجأة تحولت الكويت للمحافظة رقم 19 التابعة للعراق، وتحولت سلوى لـ«ثؤلول» يؤرِّق جَلَد أسرتها ولا يقدرون على انتزاعه.




  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الإعلانات AdBlock لكي يسمح لك بالتحميل موقعنا لا يعرض أيَّة إعلانات ضارة أو مزعجة لك لذا نرجوا منك تعطيل AdBlock وقم بتحديث الصفحة